الخميس، 16 فبراير 2012

يتحدى اعاقته ويحطم الرقم العالمي في رفع الاثقال

بترا - مجد الصمادي - تجذبك ابتسامته البريئة التي ترسم ملامح خجل وثقة في الوقت ذاته ، تلمح الارادة والتصميم في وجهه البشوش واسلوبه في التعامل مع اقرانه وتسهيل امورهم من خلال عمله موظفا في المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين .
 عمر قرادة شاب يبلغ من العمر ثلاثين عاما ولد بلا ارجل نتيجة تشوه خلقي ، لم يستسلم لواقعه , ولم يحد ذلك من تطلعاته , فهو بالاضافة الى حرصه على ان يكون انسانا منتجا في مجتمعه فقد حصل اخيرا وللمرة الثانية على بطولة العالم في رياضة رفع الاثقال .
 بالارادة والتصميم تمكن عمر من تحطيم الرقم العالمي لرياضة المعوقين في رفع الاثقال والحصول على الميدالية الذهبية عن فئة وزن 48 كيلو غراما , اذ استطاع رفع 176 كيلوغراما في البطولة التي جرت في ماليزيا الاسبوع الماضي ليكون بفضل الله كما يضيف اول لاعب يرفع اربعة اضعاف وزنه 
وتحدث بفخر عن فوزه هذا والذي يؤهله لاولمبياد لندن المقرر افتتاحه في نهاية شهر آب المقبل .
ويقول « ثابرت واجتهدت وتجاوزت واقعي ، وباتكالي على الله وثقتي وتشجيع الاهل تخطيت اعاقتي وحققت ما كنت اتمناه بان اصبح بطلا في رياضة احببتها , وطموحي ان احقق المزيد من الانجازات خلال مشاركتي في البطولات المحلية والعربية والعالمية» .
 ويضيف عمر الذي له من الاشقاء ستة ومن الشقيقات ثلاث , انه لم يتمكن من اكمال دراسته نظرا لامكانات اسرته المادية , وانه وبعد انهاء دراسته الابتدائية ولعدم توفر مدرسة قريبة من مكان سكنه التحق باحد الاندية الرياضية لممارسة رياضته المفضلة ، ثم التحق باللجنة البارلمبية الاردنية وبدأت مشاركته الحقيقية في عالم الرياضة ليحقق بعد ذلك حلمه بالفوز ببطولات محلية وعربية وعالمية في المركز الاول اهمها فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة العالم الخامسة التي جرت في كوالالمبور عام 2010 
 رئيس لجنة التحكيم الدولية مدير المنتخبات الوطنية في اللجنة البارلمبية الاردنية عزام الزعبي يقول ان عمر مارس رياضة رفع الاثقال لما يتمتع به من قوة بدنية عالية , وبعد خضوعه لعدة تدريبات اهلته للحصول على العديد من الجوائز ليكون بطلا عالميا ويحصل على الرقم الاول في هذه الرياضة عدة مرات.
ويضيف ان هناك العديد من الاشخاص ذوي الاعاقة في المملكة ممن يملكون قدرات ومهارات عالية في رياضة رفع الاثقال وتنس الطاولة والعاب القوى شاركوا في البطولات العربية والدولية ومنهم من تأهل الى الدورة البارلمبية في بكين ولندن .
ويشير الى ان عمر اول اردني يتأهل للمرة الثانية كبطل عالمي بعد حصوله على المركز الاول في الدورة البارلمبية في الصين مضيفا ان الدورة البارلمبية التي تعقد في لندن تتطلب خضوع عمر لمزيد من التدريبات لرفع مهاراته لحين موعد البطولة مبينا انه سيتم تأهيل 7 أشخاص بينهم فتاتان للمشاركة بهذه البطولة .
ويبين الزعبي ان فريق رفع الاثقال من المنتخبات الاردنية المشاركة في اللجنة البارلمبية الاردنية البالغ عددهم تسعة اشخاص فوق سن 23 عاما وستة اشخاص تحت سن 23 عاما يتم تدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في البطولات المحلية والعربية والدولية .
 يشار الى ان عمر انضم لمنتخب المعوقين لرفع الاثقال منذ العام 2004 ، وخضع لتدريبات في معسكرات محلية ودولية وشارك في 15 بطولة دولية وحصل على المراتب الاولى والثانية , واختير ليحمل الشعلة الاولمبية لأسياد الدورة الاسيوية في مدينة غوانزو بالصين خلال مشاركته في البطولة العام 2008

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com