الاثنين، 6 فبراير 2012

حذف 6 مشاهد من "ركلام"

أصدرت الرقابة على المصنفات الفنية تصريح العرض العام لفيلم "ركلام" بعد حذف 6 لقطات من بعض المشاهد الموجودة بالفيلم بسبب احتوائها على كم كبير من العري لبطلتي الفيلم غادة عبد الرازق ورانيا يوسف، بالإضافة إلى عرض حالات العنف الجنسي تجاه السيدات.
وعن حيثيات الحذف قال د.سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية: "بعد وضع ملاحظات لجنة الرقابة الأولية على الفيلم التي توصي بإغلاق الصوت على بعض الكلمات الخارجة، شاهدت أمس الأول النسخة النهائية للفيلم بصحبة رقباء آخرين وقمنا بحذف بعض اللقطات الصغيرة من المشاهد التي تحمل حركات خارجة بشكل صريح".
وأضاف: الفيلم موضوعه جريء جدًا لذلك هناك مشاهد تحمل معاني ضمنيه غير مباشرة وحذفها قد يؤثر على سياق العمل فتركناها لعدم احتوائها على ابتذال صريح أو مباشر في الكلام، وأعترف رغم كل ذلك بأن علي رجب مخرج الفيلم قد نجح في إخراج فيلم عن عالم جريء ومليء بالعري والجنس دون أن يكون فيلمًا إباحيًا، بمعني الكلمة وأعتقد أنه نجح في توصيل رسالة الفيلم دون خدش الحياء.
وتدور أحداث الفيلم حول قضية 4 فتيات تم القبض عليهن بتهمة الدعارة وأثناء التحقيق معهن يسردن قصة حياتهن والظروف التي أدت إلى دخولهن في عالم "الركلام" ومعرفتهن بالسيدة التي تجبرهن على العمل بهذا المجال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com