الاثنين، 13 فبراير 2012

ڤيتامين بـ 3 وخفض كوليسترول الدم

تتيانا الكور - اشارت الدراسات المعاصرة الى  أنه عند تناول جرعات عالية من «النياسين» أو فيتامين ب (3)، يحدث تحسن ملحوظ في إرتفاع مستوى الكوليسترول الجيد بنحو 35%، ويقلل من كل من مستوى الكوليسترول الضار بنحو 10%، ومستوى الدهون الثلاثية بنحو 25%.
ويساعد النياسين أو فيتامين ب (3) جسمنا على إطلاق الطاقة من النشويات والسكريات التي نتناولها، وعادة ما يتوفر في :الطحين الأبيض المدعم، الفول السوداني، والسمك، واللحوم بأنواعها. ويمكن أن تتسبب الجرعات العالية من النياسين في تغير لون الجلد وإحمراره، إلى جانب إلتهاب الكبد، لذلك، يجب أن يتم تناولها تحت إشراف طبي وغذائي.
ويكمن مفتاح الوقاية من إرتفاع مستويات كولسيترول الدم في تناولنا لوجبات منتظمة ومنوعة تحتوي على أنواع مختلفة من العناصر الغذائية، ومصادر مختلفة من الغذاء، إضافة إلى تناول وجبات خفيفة خلال اليوم تشمل المجموعات الغذائية بانواعها المختلفة من منتجات الحبوب والخبز المدعم والشوفان، الخضار، الفواكه، الألبان، البروتين الصحي مثل: السمك والدجاج والبقوليات مثل: فول الصويا، والدهن الصحي مثل: المكسرات وزيت الزيتون وبذر الكتان. 
ووفق آخر ما ورد من إحصائيات عن منظمة الصحة العالمية، سجلت عدد إصابات  إرتفاع كوليسترول الدم في العالم حوالي 39 % من الذين تتراوح أعمارهم بين 25 عاما فأكثر عام 2008. وتشير الأدلة العلمية الحديثة بأن نسبة الإصابة بأمراض القلب تقل بنحو 50% خلال 5 سنوات من خفض مستوى كوليسترول الدم بنحو 10% لدى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 عاما فأكثر. فكلما انخفض مستوى كوليسترول الدم، تنخفض معه نسبة الإصابة بأمراض القلب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com