الأحد، 5 فبراير 2012

ماذا تقول لك الابراج وتوقّعاتها للعام 2012 القوس والجدي

القوس والجدي ..معاناة في الحب والمال والطاقة السلبية!
الحلقة 2
  ماذا تقول لك الابراج؛ و ما هي توقعاتها للعام 2012 ،من خلال علم وخبرة رواد هذا المجال الذي يتنافس عليه الاعلام مطالع كل عام .
هنا ما يتوقع ، وهو غير ملزم ؛ بمعنى ان عالم الابراج ثقافة اجتماعية ليس  فيها اي نبوءة او خيال  او ابتكار ،بقدر ما هو «توقع ما» لما ستكون عليه الايام(...) بالنسبة لبرج» الحمل» ،كما هو «الثور» وتلك المؤشرات على رحلة غريبة تتكون من الحب والمال..والاخفاق ..واحيانا كشف سبر الطاقة التى تحيط بنا.


القوس
23 نوفمبر- 21 ديسمبر

إذا كنت تعتقد أن عام 2012 سيضفي طعماً جديداً على حياتك، ينصحك الفلك بألا تعقد على أفكارك هذه آمالاً كبيرة. تتسم الفترة الممتدة من يناير إلى 11 يونيو 2012 بالهدوء والطمأنينة، إلا أن تموضع كوكب المشتري في فلك برج الجوزاء الذي لا ينسجم عادةً مع برج القوس، يحمل إليك اضطرابات كثيرة.
يشهد مولود برج القوس عراقيل وعوائق تحول دون مضيك قدماً في بعض المشاريع. لن تكمن المشكلة في المشاريع بحد ذاتها إنما في الطريقة التي تنتهجها لتطويرها أو تمويلها.
يعتمد برج القوس بطبعه على الأقارب لتحقيق أهدافه، لكن في عام 2012 يبدي زملاؤك تردداً في مشاركتك في بعض المشاريع تماماً مثل شريك حياتك الذي يطلب منك أن تتولى مسؤولياتك بدلاً من تبرير نفسك عند كل إخفاق.

 المرأة

من يتعرّف إليك، يظن للوهلة الأولى أن سعادتك ما بعدها سعادة. لكن بعد مراقبتك عن كثب، يجد أن حياتك تفتقر إلى مقومات السعادة. هل تعتقدين أنك تستحقين حياة أفضل من تلك التي تعيشينها؟ إنك محقة في تفكيرك هذا. تشير الدراسات الفلكية إلى أنك تحظين في عام 2012 بالإعجاب والاحترام إذا أقريت بأنك مسؤولة جزئياً عن المضايقات التي تتعرّضين لها في حياتك.
يضعك وجود كوكب المشتري في فلك برج الجوزاء أمام تحدّ كبير. اعتباراً من 12 يونيو، تلتقين وجوهاً جديدة، وتتولد عن هذه اللقاءات مشاريع طموحة. اجتماعياً، تحصلين على الوسائل اللازمة لتكوني فاعلة في مجتمعك. مهنياً، تنجحين في بلوغ أهدافك وجعل شركائك تحت تصرّفك. يحمل إليك عام 2012 الحماسة والاندفاع.
عاطفياً، تتوطد علاقتك بزوجك وتكبر مشاعر الحب بينكما، وكلما كنت حنونة كسبت حبه. أما إذا كنت عازبة، فتعيشين بين يناير ويونيو علاقة عاطفية تبعد عنك الوحدة. إلا أنك لن تشعري بالسعادة المطلقة، لكن في نهاية عام 2012 تتعرّفين إلى شخص يأسر قلبك ويقلب حياتك رأساً على عقب.

 الرجل

تبدو شخصاً قوياً لا يمكن قهره أو التأثير فيه. لكن في عام 2012، تتراجع ثقتك بنفسك وتعمد بين الحين والآخر إلى استشارة أشخاص متنوّرين للحصول على النصائح. أكثر ما تحتاج إليه التشجيع للمضي قدماً في مشاريعك وفي مسيرة تحقيق أهدافك. ينتظرك في العام الجديد تحد غاية في الأهمية وهو تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والحياة الشخصية. لتحقيق ذلك، لا بد لك من التوقف عن إغراق نفسك في مشاريع كثيرة، ووضع حد لتراكم ديونك ومن التخفيف من نشاطك الاجتماعي. تعلّم كيف تكون إنساناً متزناً ورزيناً، وكيف تكون زوجاً محباً قادراً على تبديد مشاعر القلق لدى زوجته. كذلك تعلّم كيف تكون زميلاً جدياً يخدم مصالحه الشخصية ولا يتناسى المصلحة العامة.
تبدأ عام 2012 بتوتر وقلق شديدين، لذا ينصحك الفلك بممارسة الرياضة  للتنفيس عن مشاعرك السلبية. في فصل الربيع، تشهد خلافات عائلية سرعان ما تُحل بالحوار. في يونيو، تتسنّى لك فرصة إحداث تغيير جذري في حياتك بفضل لقاءات تسفر عن مشاريع مهمة ومربحة. تكون الكرة في ملعبك، فأتقن اللعب كي تحقق انتصارات كبيرة.

الحب

2012 عام عاصف على الصعيد العاطفي بالنسبة إلى مولود برج القوس. تحبذ الأبراج الأخرى عيش حياة هادئة وساكنة، في حين يفضل القوس الحياة المليئة بالإثارة والتشويق. في عام 2012، ترتبط حياتك العاطفية بنشاطاتك الاجتماعية. تتميز مولود برج القوس بروح التفاؤل التي تدفعك إلى التفكير بإيجابية وعدم القلق بشأن المستقبل. لكن أقاربك لا يشاركونك طريقة التفكير هذه. إذا كنت تحب المغامرة، لا تقدم على أي مشاريع تنطوي على مخاطرة ما لم تكن النتائج معروفة والأساسات صلبة ومتينة، وحسابك المصرفي يغطي النفقات.
في بداية العام، تريّث قبل إقدامك على أي خطوة. يسألك الأهل عن الطريقة التي ستسدد بها قروضك، وعن آفاقك في العمل. صحيح أن إجاباتك ستكون مقنعة إلا أن ميحطك لن يطمئنّ عليك قبل أن يرى نتائج ملموسة.
الأعمال التي تقوم بها تحمل لك الازدهار اعتباراً من آبريل. عندما تحصد أرباح مشاريعك، تستطيع تغيير مكان إقامتك أو استثمار مالك في القطاع العقاري. لا توقّع على أي عقد قبل أن تكون لديك الإمكانات المادية اللازمة. بين مايو ويونيو، يسير برج فينوس بعكس حركة الأبراج ليستقر في فلك برج الجوزاء. يجمعك القدر بشخص تعرفه منذ زمن بعيد لم تنفك تفكر به، ويكون لهذا اللقاء تأثير كبير عليك.
قد يدفعك وضع أحد أقاربك الحساس إلى الاهتمام به، وتنظم وقتك وفقاً لحاجاته. إذا كنت عازباًَ، تساعدك النشاطات التي تمارسها على التعرّف إلى شخص تنسجم معه وتقع في غرامه، وتختبر مدى قوة هذا الحب الجديد خلال فصل الصيف. تجبركما الظروف على الابتعاد عن بعضكما البعض بصورة موقتة، لكن بعد اللقاء تكللان حبكما بالزواج في نهاية عام 2012. أما إذا كنت مطلقاً، فيحمل لك الشتاء مفاجأة سارة ومشاعر حب جياشة. إذا كنت مرتبطاً، يثير لديك تواجد كوكب المشتري في فلك برج الجوزاء الرغبة في الحرية والاستقلالية، فتعمد إلى تمضية كثير من الوقت مع الأصدقاء على حساب علاقتك الزوجية، ما يتسبب بمشاكل مع الشريك. في هذا الحالة، الجأ إلى الحوار والتفاهم لتبديد مشاعر التوتر والتشنّج.

العمل

ينصحك الفلك ببذل الجهود لتحسين صورتك وتجمليها. يجد الآخرون متعة في العمل معك، فأنت إنسان فرح ومنفتح على الأفكار كافة بما فيها تلك الجريئة والصعبة التنفيذ، وتتمتع بمهارات وكفاءات موثوق بها لا تحتمل الشك. فعملك دقيق، والتزامك بالمواعيد واضح واهتمامك بالتفاصيل مثير للاهتمام.
في عام 2012، تُفتح أمامك آفاق كثيرة. اعمد إلى اكتشافها حتى نهاية العام. بقاء كوكب المريخ في فلك برج العذراء حتى 3 يوليو يساعدك على التعرّف إلى أشخاص نافذين. إحرص على التقيّد بالنظام والقوانين والقواعد في عملك. إذا كنت تعمل في مجال التعليم، احرص على التقيّد بالمنهج التعليمي المتبع من المؤسسة التعليمية حيث تعمل. إذا كنت تعمل عملاً حراً، تتعرّف في الربيع إلى أشخاص جدد يفتحون لك أبواباً جديدة. حاول التركيز على نشاط واحد بدل تشتيت انتباهك بين أنشطة عدة.
اعتباراً من 12 يونيو، يحمل لك تموضع كوكب المشتري في فلك برج الجوزاء لقاءات جديدة، وتلفت مهاراتك في التواصل مع الآخرين انتباه كثيرين، فتُعرض عليك أعمال كثيرة. حاول التركيز على العروض المحفّزة لمهاراتك المهنية أكثر منه على العروض المغرية المادية والموقتة.
في بداية يوليو، يدخل كوكب المريخ في فلك برج الميزان. راجع حساباتك انظر إلى نشاطاتك كافة نظيرة عميقة. إذا وجدت أن مسيرتك المهنية كانت مرضية، امض قدماً بعملك لتحصد في الأشهر المقبلة ثمار تعبك وجهدك. أما إذا وجدت أن مسيرتك لم تكن مرضية ودون مستوى توقعاتك، فتسلّح بالإيمان والشجاعة للبحث عن فرص عمل جديدة. في الخريف، تتلقى ترقية في العمل أو تعويضاً مالياً.

المال

قدرتك كبيرة على استيعاب الضربات والأزمات واجتيازها بكل هدوء أعصاب. قلما نسمعك تتذمر من حياتك أو تتململ من مشاكلك. في حين أنك قليل القلق بشأن ما يحصل معك، نجد أن أقاربك يقلقون كلما بدأت العمل على مشروع جديد. ليس لأنهم يشكون في فرص نجاحك، بل لأنهم يخشون من الطريقة التي تصرف بها أرباح المشروع. هل ستنفق المال على رغباتك الشخصية أم أنك ستستخدمه لدفع ما تدين به لأقاربك من مال؟ في عام 2012، لن تنقطع من المال، لكن حيازتك الدائمة للمال لا تعن أنه لا يجب عليك إدخار المال للمستقبل. مع دخول كوكب المريخ في فلك برج العذراء، تظهر أمامك التزامات لا مفر منها.
في ما يتعلق بعقود العمل، تجد أنك تحتاج إلى التفاوض على الراتب المعروض عليك. عالج الموضوع بذكاء من دون أن تحصر تركيزك على مبلغ الراتب. إذا وجدت أن هذا المنصب يتيح لك إمكان الارتقاء في السلّم الوظيفي، لا تتردد في القبول به.
اعتباراً من شهر يونيو، يشجعك تموضع كوكب المشتري في فلك برج الجوزاء على عقد صفقات تجارية، والامتناع عن ممارسة أي نشاطات موازية لعدم تشتيت تركيزك. كلما بذلت مجهوداً فكرياً وجسدياً كبيراً، قلّت طاقتك وأوشكت على خسارة المال. تلتقي عن طريق أحد معارفك بشخص يعرض عليك مشاركته في مشروع تجاري مربح. في حال قررت القبول بالعمل معه، إحرص على الصدق والنزاهة احتراماً لمن عرّفك إلى هذا الشخص.
في الأشهر الأربعة الأخيرة من عام 2012، ترغب في تغيير مكان إقامتك أو شراء منزل جديد. لحسن الخط، تساعدك قوة إقناعك على حصول على قرض سكني للقيام بذلك.
 
الجدي
22 ديسمبر- 20 يناير

عام 2012، تستطيع مولود برج الجدي تحقيق كثير من أحلامك وطموحاتك، فتمضي قدماً في مشاريعك بكل هدوء وتوازن وتسعى إلى إنجاز مهامك المهنية والعائلية على أكمل وجه.
تحمل الواجبات الكثيرة التي تؤديها تجاه الآخرين نتائج ايجابية مثل الارتقاء في السلم الوظيفي والحصول على منصب رفيع. مع وصول كوكب المريخ إلى فلك برج العذراء، تتولى زمام السلطة. تبدأ بالمطالبة باستقلاليتك لتلبية رغباتك وطموحاتك الشخصية. إذا وجدت أن شريك حياتك وأقرباءك يتفّهمون تفكيرك ويساندونك في كل ما تفعل، لن تتردد في إهدائهم نجاحك. في المقابل، تشعر برغبة في إنهاء العلاقات المزعجة بدلاً من العمل على تصحيحها، ويكون 2012 عام التغيرات والتحولات الهادئة.
إذا شعرت بأن حياتك تشهد تغيّرات، إعلم أنك على الطريق الصحيح، فذلك يعني أنك مدرك لصفاتك الإنسانية ولمؤهلاتك المهنية. استند إلى أشخاص نافذين يقدّرونك، وانس الغيرة وغض الطرف عما قد تسمعه من تعليقات. اعتباراً من شهر يناير، يتأكد لك أنك تسير على الدرب السليم.

المرأة

تحققين في عام 2012 انتصارات كبيرة. تكونين مستعدة لاتخاذ شتى أنواع القرارات المصيرية، ولأن تصبحي أمّاً إذا كنت تفكرين بالإنجاب، والإقدام على الزواج في حال كنت قد التقيت بتوأم روحك، والبوح بحبك بعد تأكدك من مشاعر الحبيب اتجاهك.
تأثير كوكب المريخ على برج العذراء يجعلك تتصرّفين  بدافع الرغبة لا الواجب كما تفعلين عادة. هل تشعرين بعدم الرضى على شكلك الخارجي؟ إذا قررت اتباع حمية غذائية، قومي بذلك بهدوء وتدريجاً، ففي نهاية العام تنجحين في استعادة رشاقتك البدنية.
مهنياً، تتقدّمين بخطى ثابتة وواثقة وتستفيدين من حوافز تقدّمها شركتك مثل تأمين السكن، منح قروض سكنية… في ربيع 2012، تتسلّمين دفة القيادة وتنجزين مهمات تجمعك بفريق عمل جديد. مالياً، تحددين أولوياتك من مطلع شهر يناير التي ستقتصر على العائلة والمنزل. في نهاية شهر أكتوبر، يحمل لك تموضع كوكب زحل في فلك كوكب الميزان طموحات جديدة، فتتخذين خطوات مفيدة لمسيرتك المهنية مثل المشاركة في ورشة عمل أو دورة تدريبية.

 الرجل

يكون مولود برج الجدي عصبياً في عام 2012، لا سيما مع أفراد عائلته. لكن انتبه، فقد تُخرج تقلّباتك المزاجية شريكتك عن طورها. إذا كان الوضع حساساً بينكما، حاول في الأشهر الثلاثة من عام 2012 حسم الأمور بينكما. فإما أن تغير مراسك الصعب وتصلح علاقتك بالشريك، وإما تختار الانفصال وإكمال حياتك بمفردك.
مولود برج الجدي شخص يحب السلطة، يساعدك تواجد برج المرّيخ في فلك كوكب العذراء على تولي زمام الأمور في العمل. على صعيد العلاقات، احرص على الاستماع إلى الآخرين والتعرّف إلى شخصياتهم عن كثب. مثلاً حاول أن تعرف رغبات شريكة حياتك وطريقة تفكير أقربائك. صحيح أنه لكل منا عيوبه، لكن من خلال تقبّلك لذاتك تستطيع تقبّل الآخرين بكل عيوبهم وحسناتهم.
مهنياً، تشهد تطوراً تدريجاً في عملك يتخذ شكل ترقية أو زيادة في الراتب. كذلك يجمعك العمل بزملاء جدد قد يجبرونك على التأقلم مع طريقة عملهم. حاول الاستفادة من مهاراتهم لإنهاء العام بنجاح.
الحب
عام 2012، لن يمرّ كوكب فينوس بفلك برج الجدي، وسيحل مكانه كوكب فينوس كوكب مارس الذي يؤجج لدى مولود الجدي مشاعر الرومنسية ويجعله ييحث عن الحب ويوطّد علاقته بالآخرين، تحديداً بالحبيب.
يشير الفلك إلى أن الحظ يقف إلى جانبك مولود الجدي في عام 2012 ويساعدك على إيجاد الحب الضائع. هل تتمتّع بشكل خارجي جذاب وبروح مرحة وترغب في إيجاد توأم روحك؟ سيكون هذا السؤال شغلك الشاغل في عام 2012. إذا كنت مرتبطاً، يؤدي عدم اهتمامك بالشريك إلى تضايقه وانزعاجه منك. إذ سيشعر بأنك لا تهتم به وبأنه يستحيل تغيير طباعك أو ممارساتك. لكن تموضع كوكب المرّيخ في فلك برج العذراء يحسّن علاقتك بالشريك، ويؤثر عليك ويجعلك ممسكاً بزمام الأمور في المنزل، تحديداً المسائل المالية. كذلك لن تنحصر نزعتك السلطوية بالمنزل، بل تتخطاه لتشمل علاقاتك بالآخرين.
صحيح أن حبّك للتسلط قد يزعج الآخرين ويضايقهم، إلا أنك تتمتّع بقدرة فريدة على مصالحة كل من يتضايق منك. إذا كنت تعيش قصة حب، لا تتردد في إظهار حبك! كذلك احرص على تبيان اهتمامك بالحبيب من خلال الاستماع إليه. إما إذا كنت عازباً، فتشعر بمرارة كبيرة وبرغبة في الدخول في علاقة حب، وتلتقي بين شهري مارس ويونيو بكثير من الأشخاص الذين ستُعجب بهم. إلا أن العلاقات لن تدوم طويلاً.
حتى شهر أكتوبر، يشير الفلك إلى أنك ستسحر كثراً سواء في العمل أم في الأماكن الترفيهية. كذلك تظهر التوقعات الفلكية أن مغادرة كوكب زحل لفلك برج الميزان في خريف 2012 يوقظ لديك مشاعر جياشة. إذا كنت مرتبطاً، تبذل جهوداً حثيثة لتعزيز العلاقة الزوجية وتجديدها. أما إذا كنت قد تعرّفت لتوك إلى الحبيب، فتعرب له عن رغبتك في الارتباط الرسمي.
يكون صيف 2012 فرصة مناسبة للتعرّف إلى أصدقاء جدد. عائلياً، تشعر بالحاجة إلى تواجد أحد أقربائك معك، فتدعوه إلى تمضية الإجازة الصيفية سوياً، ما يشعرك بالراحة والأمان. ذلك خير دليل على أن المرء المتسلط يستطيع تقبّل الآخرين واستيعابهم. تجد السعادة في عام 2012 إذا عرفت كيفية البحث عنها.

 العمل

تقطف عام 2012 ثمار تعبك وعملك المتواصل. كذلك تحظى باحترام زملائك وتقديرهم لك. لكن حاذر المجاملات واحرص على قراءة كل بند من بنود عقود العمل بانتباه وحذر.
في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2012، تتلقى عرضاً يبرهن عن اهتمام الآخرين بخبراتك ومهاراتك. لكن من يريد الحصول على نوعية جيدة، لا بد له من دفع مال وفير. لا تقلل من شأنك ولا تقبل بالعرض إن كان الراتب غير مناسب. بحسب التوقعات الفلكية، تتعرّف بسبب وجود كوكب مارس في فلك برج العذراء إلى أشخاص مستعدّين لمساعدتك مادياً. بحلول شهر مايو، تبدأ العمل على مشاريعك.
في المقابل، قد تنشأ الخلافات نتيجة كسل البعض وعدم كفاءة البعض الآخر، ما يدفعك إلى التصرّف واتخاذ الإجراءات اللازمة. إذا وجدت أن العاملين معك يفتقرون إلى الخبرة الضرورية، لا تتردد في توجيههم. بين شهري يونيو وسبتمبر، يقترح عليك أحد النافذين عرض عمل يتطلّب منك الاستقالة من وظيفتك، فتجد ظروف العمل ملائمة والراتب مغرياً.
إذا كنت عازباً، يشجعك الأقارب على القبول بالعرض. إما إذا كنت متزوجاً، فتلقى من الشريك دعماً إنما مشروطاً. تكون الأشهر الخمسة الأخيرة من عام 2012 واعدة، إذ تشارك في دورات تدريبية كثيرة، وتندمج في مهارات تقنية وطرق التواصل مع الآخرين. يجعلك انشغالك الدائم قليل التواجد في المنزل، فتشعر ببعض الذنب لعدم تمضيتك وقتاً كافياً مع أقربائك، إلا أنك تفرح في المقابل بعد تعرّفك إلى أشخاص آخرين وأوساط جديدة. كذلك تبذل جهداً كبيراً للتوفيق بين العمل وحياتك الشخصية.

 المال

يُعرف عنك مولود الجدي عدم اقتناعك بما تملك. تسعى دوماً إلى رفع دخلك وزيادة حسابك المصرفي، فيما ثمة من يحلم بالحصول على نصف ما تملك. إذا كان راتبك الشهري مصدر دخلك الوحيد، يمكنك ممارسة أعمال موازية لوظيفتك.
يتحسّن وضعك المادي اعتباراً من شهر يناير. إذا كنت تقيم في منزل العائلة، فتكون مصاريفك بسيطة. أما إذا كنت تعيش في منزلك الزوجي، فيمكنك تقاسم المصاريف مع شريك حياتك.
يحمل لك عام 2012 مفاجآت مالية سارة. في فصل الربيع، تسفر محادثاتك مع رب العمل عن زيادة في الراتب أو عن مكافأة مالية مهمة. إذا كنت تفكر بالقيام بمشاريع مستقبلية، لا تباشر بأي منها قبل الحصول على ضمانات. إدارياً،  إحرص على دفع كل ما يتوجب عليك من غرامات أو دفعات أو أقساط.
قبل حلول فصل الصيف، تتقدّم بطلب للحصول على قرض مالي أو لتحصيل مبلغ يدين به لك أحد الأشخاص. في ما يتعلّق بالإنفاق، تعمد إلى تخفيض نفقاتك من خلال إلغاء تأمينك الصحي أو تخفيض عدد مكالماتك الهاتفية. كذلك تنتظر موسم الحسومات لشراء بعض الثياب والحاجيات. إذا بقيت تدخر المال حتى شهر يوليو، تجمع ما يكفي لتمضية إجازة صيفية ممتعة. بعد طول عناء وحرمان، تستطيع أن تسمح لنفسك الحصول على قسط من الراحة. فترة التقشف هذه لن تدوم طويلاً، فرحيل كوكب زحل عن فلك برج زحل يخفف عنك وطأة الضغط المادي.
ترغب في استثمار مالك؟ يشجعك تواجد كوكب زحل في برج العقرب على المشاركة في صفقة تجارية مثيرة للاهتمام. في نهاية العام، تفتح حساباً مصرفياً جديداً لتضع فيه مالاً تود استثماره في مشروع الأحلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com