الأحد، 5 فبراير 2012

ماذا تقول لك الابراج وتوقعاتها للعام 2012 الجوزاء والسرطان

الجوزاء والسرطان.. متاهة في قلب العاصفة وحيوية عودة الحب المفقود
الجوزاء
21 ايار-مايو الى  21 حزيران- يونيو
 يتميّز برج الجوزاء بروحه العصرية. في عام 2012، تغمرك مولود الجوزاء سعادة وراحة لم تعرف لهما مثيلاً، إذ يستقر كوكب أورانوس في معظم أشهر 2012 في فلك برجك، ما يدفعك إلى خوض التجارب والسير ضد التيار.
في عام 2012، تبدع وتبتكر وتصلح. بفضل كوكب المشتري، تقوم بمشاريعك كافة على أكمل وجه. موهبتك وتميّزك لن يمرّا مرور الكرام. على العكس، تحصد كثيراً من الإطراء والمديح وتمضي عقود عمل وتجني الأرباح.
بخلاف مولود الحمل القيادي إنما العاجز عن الانخراط في محيط عمله، لن تجد صعوبة في الاندماج مع فريق العمل وترك علامة فارقة. يمضي كوكب فينوس جزءاً كبيراً من 2012 في فلك برجك ليعطيك فرصة عيش قصص غرامية وبناء علاقات اجتماعية صادقة.

 المرأة

حتى 12 يونيو 2012، تواجهين مولودة الجوزاء بعض العراقيل والصعوبات. تتسم بداية العام بتأخير في الدفع وتوتر في العلاقات العائلية وخلافات مع الشريك، لكن تتجاوزينها بقليل من الحنكة واللطافة. إذا ضبطت انفعالاتك وتصرّفت بذكاء، استطعت حل المشاكل بسهولة كبيرة. احرصي بداية على أن تثبتي للمقرّبين أنهم يستطيعون الاعتماد عليك في الظروف كافة. في المقابل، تجدين أنهم يعاملونك بالمثل وكلما تتوارين عن الأنظار، يسألون عنك.
ابتداء من 4 آبريل، يستقرّ كوكب فينوس في برجك ويؤثر إيجاباً على حياتك. عاطفياً، يزيد حب الشريك لك إلا أنك لا تبدين مستعدة لمبادلته بالمثل. قد تدفعه وعودك إلى التخطيط لمشاريع مستقبلية من دون أن يتنبّه إلى الصعوبة التي تواجهينها في الإيفاء بوعودك له. صحيح أنك إنسانة منفتحة على الحوار، لكن وحدها تصرّفاتك اتجاه الجبيب تبرهن صدق مشاعرك.
قبل حلول الصيف، تشهدين تغييراً جذرياً في حياتك. ينتظرك ارتباط جديد في حال كنت عازبة أو كنت قد خرجت من علاقة حب. في سبتمبر، تجنين مالاً يسمح لك بتغطية مصاريفك وممارسة بعض الهوايات.

 الرجل

يقال عنك ذكر الجوزاء إنك على درجة عالية من الأنانية، لكن هذه النقطة السلبية تساعدك على الظهور في عام 2012 أكثر ابتكاراً وإبداعاً من أي وقت مضى. تتحول الأنظار إليك فتطالب بزيادة في راتبك أو بالارتقاء في منصبك. ابتداء من يناير، تعمل أكثر وتضع حداً لكل من كان يتهمك بالتراخي أو التقاعس في العمل.
إذا كنت تعيش بمفردك، شارك في نشاطات ترفيهية أو سافر إلى مناطق بعيدة ونائية. أما إذا كنت متزوجاً، فيكون الوضع أكثر تعقيداً. تعود من العمل في وقت متأخر وتضطر إلى الاعتذار عن تلبية دعوات وجهت إليك في اللحظة الأخيرة. يعيش الشريك معك فترة من التوتر بين مايو ويونيو، وهي الفترة التي يسير فيها كوكب فينوس بعكس الأبراج. ما إن تصبح في قلب العاصفة حتى تقوم بأحد الخيارين: إما الانفصال وإما إنعاش العلاقة وتجديدها.
في نهاية فصل الصيف، تلتقي بأحد الأشخاص وتعمل في مجال جديد. صحيح أن المنصب الذي يقترحه عليك تقني الطابع، إلا أنه يحتاج إلى مهاراتك في التواصل مع الآخرين. يكون العرض مغرياً، لكن قبل قبوله أو رفضه، اقرأ العقد بتمعّن ثم قرّر.

 الحب

يحتاج مولود الجوزاء في عام 2012 إلى إضفاء لمسة من الإثارة والتشويق إلى حياته، فوجود كوكب فينوس في فلكه يجعله يشعر برغبة في التمتّع بالحياة. ينتابك مولود الجوزاء الملل من العلاقات الهادئة والتقليدية. قد يصف البعض تصرّفك بالخيانة، لكن لا تكترث لهذه الاتهامات والأقاويل. تتساءل في قرارة نفسك عما إذا كان ما تقوم به كافياً لإسعاد الشريك. في الواقع، الإجابة رهن بالوقت الذي تخصصه للشريك.
يؤثر كوكبان "بطيئان" على أحوال القلب، والمقصود بكلمة "بطيئين" أنهما قادران على تحويل مسار حياتك العاطفية. إذا كنت عازباً، تجمعك الصدفة بشخص جديد في فصل الربيع. في بداية العلاقة، تشعر بالانجذاب والمتعة والخفة، لكن سرعان ما تجد نفسك واقعاً في الغرام والضياع، فقلبك يدفعك إلى أن تحب بكامل جوارحك، في حين يحذرك عقلك من خطر هذا الحب الذي قد يأسر حريتك. كذلك يوقظ ظهور حبيب سابق مشاعر قديمة لديك ويدفعك إلى رفض أي علاقة جديدة. يمنحك الحبيب مهلة حتى سبتمبر لحسم أمورك وإلا انتهت علاقتكما بالانفصال. في حال كنت متزوجاً، تثير إعجاب شريكك بطريقتك في إدارة مسيرتك المهنية، لكن سرعان ما يبدأ يتملّل من انشغالك الدائم بالعمل ومن قلة تواجدك في المنزل.
إذا كان لديك أطفال، تلاحظ أن عدم تواجدك معهم يؤثر سلباً على أدائهم المدرسي. في نهاية يونيو، عندما يأخذ كوكب فينوس مساره الطبيعي تستعيد التوازن في حياتك فترفض العمل ساعات إضافية، وتبتعد عن الأصدقاء الصاخبين والطائشين لتمضية وقت أطول مع الشريك.
عائلياً، تطرح مسائل مالية خلال الأحاديث العائلية. إذا لم تكن أحد الأشخاص الماديين، تمنع أياً كان من تحقيق مصالحه الشخصية على حساب الآخرين.
في صيف 2012، تقوم برحلات متكررة وقصيرة وحميمية. خلال الخريف، تدفعك حركة كوكب المشتري إلى البدء ببعض الأعمال أو إلى شراء شيء مهم بالاتفاق مع الزوج أو الزوجة.
أما مولود الجوزاء العازب، فيشعر بأنه آن الأوان للارتباط والاستقرار. بين أكتوبر وديسمبر، تساعد في رفع الظلم عن أحد المقرّبين منك أو تسانده في حلّ مشاكله الزوجية. على مدار عام 2012، تحاط بأشخاص أصغر سناً منك، ويكون لأحدهم تأثير كبير على حياتك في نهاية العام، فيحثّك اندفاعه على مساعدته للنجاح في حياته.

 العمل

2012 عام حافل بالنسبة إلى مولود برج الجوزاء. يكون لكوكب المريخ تأثير إيجابي على مسيرتك المهنية. صحيح أنه لن يغير قدرك، إلا أنه يخفف عنك وطأة الضغوطات في العمل، فتتفاعل مع المواقف العدائية بهدوء ولامبالاة وتركز جهودك على الوصول إلى الأهداف المنشودة أكثر منه على إقصاء منافسيك في العمل. لكن حاذر، قد يعدّ لك البعض فخاً للإيقاع بك. عموماً، يحمل العام الجديد لمولود الجوزاء كل النشاط والحيوية. إذا كنت عاطلاً عن العمل، تجد حتماً عملاً جديداً. ابتداء من يناير، تبدأ عملية البحث عن العمل ولا توفر جهداً في سبيل ذلك. ما إن تبدأ بعملك الجديد، حتى تبذل قصارى جهدك لإبراز مهارتك في العمل. حتى يونيو، تستمرّ بدفع ثمن أخطاء ارتكبتها في الماضي مثل التزامك بمشروع بدا لك واعداً في الأمس إنما لم يعد كذلك راهناً. تقنعك الظروف بضرورة العدول عن هذا المشروع، إلا أن ضميرك المهني يجعلك تحرص على إنهائه قبل الانتقال إلى خطوة أخرى.
على صعيد آخر، قد تتدهور علاقاتك مع الآخرين مسيئةً بذلك إلى سمعتك. هنا أيضاً، لا بد من بذل بعض الجهود لزيادة شعبيتك. في الواقع، لن تعيق هذه الحواجز التي لا تنفك تظهر في وجهك تواصلك مع أشخاص قادرين على أداء دور مهم في حياتك. إذا كنت قد أجريت اختباراً قبل فصل الصيف، تحصل على قبول وموافقة من الجهة الفاحصة. ينصحك كوكب نبتون المتواجد في فلك برج الحوت بتشارك نجاحاتك مع المقرّبين منك وبتجميعها لإعادة استثمارها في مشاريع جديدة. لكن حاذر من الأشخاص الذين لا يكترثون سوى لمصالحهم الشخصية.
في صيف عام 2012، تضع طموحاتك جانباً كي تصب تركيزك على حياتك العاطفية والعائلية. في سبتمبر ونوفمبر، تواجه بعض الصعوبات المالية ما يضطرك إلى تذكير الأشخاص الذين يدينون لك بالمال بإيفاء دينهم. ينتهي عام 2012 بشعورك بالرضى والسعادة لأنك استطعت ممارسة نشاطات مختلفة وتحقيق مكاسب على الصعيدين المادي والإنساني.

المال

في عام 2012، يساعد كوكب عطارد مولود الجوزاء على إتمام مشاريعه على أكمل الوجه. إذا كانت المخاطرة التي قمت بها تشكل خطراً على حساباتك المالية، فإن قدرتك على التواصل مع الآخرين تساعدك على كسب بعض الوقت الإضافي للخروج من المحنة. في عام 2012، لن تضطرك أحوالك المادية الميسورة إلى المساومة على عقد الصفقات.
صحيح أنك ترغب في ادخار المال، إلا أنك لست مستعداً لفعل ذلك لقاء تضحيات كبيرة. على رغم ذلك، مع بداية 2012، تذكرك الأحداث بأنه من الأفضل تأمين بعض المال، بطريقة يكون لديك ما يكفي منه لدفع الفواتير، لكن من دون أن تمسّ بحسابك المصرفي.
في منتصف فبراير، يؤدي تواجد كوكب عطارد في فلك برج الحوت إلى إبعادك عن الواقع. صحيح أن المشاريع التي تفكر فيها والعلاقات التي تعمل على بنائها واعدة، لكن ينتظرك كثير من العمل لبلوغ أهدافك.
إدارياً وقانونياً، تظهر لديك مسائل تتطلب منك دفع مبالغ مالية. عائلياً، تزيد مصاريف الأولاد، وتضطرك توجّهاتهم الدراسية إلى ضبط إنفاقك والحد من المصاريف لضمان مستقبلهم. لكن لدى مولود الجوزاء أكثر من مصدر للدخل.
اعتباراً من يونيو، تتوافر نشاطات جديدة تدر عليك الأموال، فيتصل بك عملاؤك ويقدّمون عروضاً مغرية. قبل الصيف، تراهن على مشروع قد يعتبر المحيطون بك أنه ينطوي على مخاطرة كبيرة. إلا أنك تنجح في تذليل العقبات وتكسب في نهاية المطاف الرهان.
عندما تتحسن أحوالك المادية، تعود إلى عاداتك السابقة. خلال إجازتك الصيفية، تنفق المال بطريقة جنونية، لكن تعود في سبتمبر إلى رشدك وتضبط مصاريفك. خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2012، تحصل على زيادة في الراتب كنت قد تقدّمت بها، كذلك تقبض مالاً كان يدين به أحدهم لك.
تختم عام 2012 بحماسة كبيرة ورغبة قوية في زيادة أرباحك. إذا كان المقرّبون منك سعيدين بنجاحك وبتحسّن أحوالك، فذلك لا يعني أنهم لا يخشون من أن تقحم نفسك في مشاريع أخرى تنطوي على مخاطرة كبيرة وتجلب لهم القلق والمتاعب.

 السرطان

22 حزيران-يونيو الى  22 تموز- يوليو
2012 هو عام المصارحة بالنسبة إلى مولود السرطان. لا تتردد في قول ما يجول في خاطرك وما تفكره به. صحيح أن أقوالك قد تضايق الآخرين وتزعجهم، إلا أنها تستطيع أقله التأثير فيهم وحثهم على أخذها في عين الإعتبار. في عام 2012، تكون معطاءً إلا أنك لن تقبل بأن تُستغل، كما في السابق، لقاء دخل مادي.
تفضل على المديح والثناء الحصول على زيادة في الراتب تضعها في خدمة عائلتك. في المنزل، تكون خير سند لشريك حياتك على أن تتبادلوا الأدوار بين الحين والآخر، وإلا اضطررت إلى البحث عن متنفّس آخر كالخروج مع أصدقائك. ينصح الفلك مولودَ السرطان في عام 2012 بالتالي: فكر بالآخرين إنما لا تنس التفكير بنفسك.
كي تكون انطلاقة عام 2012 جيدة، استقبلها بايجابية. يُعرف عنك أنك حساس اتجاه محيطك، لذا اختر بيئة مريحة وأصدقاء طيبين. ادخر دوماً قليلاً من المال كي تنفقه على ممارسة الهوايات متى شعرت بالإحباط. صحياً، تناول كثيراً من الفيتامينات ابتداء من شهر يناير.

المرأة

تبذلين في عام 2012 جهداً كبيراً لمنع الآخرين من انتهاك حقوقك والنيل منك. تخففين من درجة التسامح التي كنت تتمتعين بها في ما مضى، وتنتهجين اعتباراًَ من شهر يناير طريقة أكثر صرامة في تعاطيك مع الآخرين، فتفرضين على زملائك الذين يحاولون إخفاء المعلومات عنك طريقة عمل تلزمهم بإبقائك على علم بالتطورات التي تطرأ على مشاريع العمل.
في بداية عام 2012، يجلب لك تموضع كوكب المشتري في بداية عام 2012 في فلك برج الثور راحة مالية وسعادة عائلية. تجتمع العائلة حول مشروع قد يعود بالفائدة على أفرادها. قد تكون لديك بعض الملاحظات أو المآخذ، إلا أنك ستبقينها لنفسك لتفادي حصول أي خلاف. إذا كنت بدأت عام 2012 وأنت على علاقة غرامية مع أحدهم، قد لا تستمر هذه العلاقة لأن تصرّف الحبيب سيثير لديك الشك في صدق مشاعرك.
في صيف 2012، يخبئ لك كوكب فينوس مفاجئة سارة: لقاء يلبّي تطلعاتك وآمالك. إذا كنت متزوجة، قد تصادفين مشاكل بين مايو ويونيو، ما يعرّض علاقتك الزوجية للخطر. تحتدم الأمور بينكما لأسباب شخصية ومالية. ابتداء من يوليو، تشهدين تحسناً ملموساً في حياتك. يخفق قلبك مجدداً إما لزوجك إن كنت متزوجة، وإما لحبيب جديد إن كنت غير مرتبطة.
مهنياً، تترأسين مشروعاً يجعلك تلتقين أشخاصاً يعملون في مجالات عمل أخرى، ويشكلون إضافة قيّمة إلى مسيرتك المهنية.

الرجل

يُعرف عنك تعلّقك القوي بماضيك، لكن في عام 2012 ستفاجئ محيطك بالتركيز على مستقبلك أكثر منه على ماضيك. تموضع كوكب المشتري في فلك برج الثور يساعدك على إنشاء أسس صلبة لمشاريع واعدة. تستطيع تطوير مشاريع جديدة لا تنطوي على مخاطر كبيرة، وتعمد إلى فرض وجهة نظرك التي حققت نتائج مهمة في عام 2011. خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2012، تبذل قصارى جهدك لشغل منصباً تعتبر أنه يتماشى مع مؤهلاتك المهنية وأن راتبه مغر. تفوز بالرهان من المرّة الأولى وتحصل على هذا المنصب علماً بأن أحد الأشخاص في محيطك يحاول التصدي لك وعرقلة تقدّمك. لحسن الحظ، يساعدك شخص أكثر تنفذّاً على كسب الرهان قبل 20 مايو.
عاطفياً، يراودك إحساس بالذنب لأنك لا تمضي الوقت الكافي مع أقربائك وتلقى من زوجتك تململاً من قلة تواجدك في المنزل. قبل فصل الصيف، تتعرّض لضغوطات كثيرة، ويزيد الطين بلة تأثير نصائح المحيط على قرارات زوجتك. يجعلك تواجد كوكب أورانوس في برج الحمل إلى التصرّف بطريقة مفاجئة كأن تسافر فجأة من دون إبلاغ أحد. مهما تكن حالتك، تشعر بأنك اتخذت القرار الصائب. تنهي عام 2012 برفقة أحدهم. مع من؟ سؤال محير يحمل عام 2012 الإجابة عنه.

 الحب

تستقبل مولود برج السرطان فصل الربيع بوجود كوكب فينوس في فلك برج الثور وهو أحد الأبراج الصديقة لك. تعتبر المنزلَ المكان الأنسب لتزوّدك بالطاقة والحيوية على أن يكون هادئاً ومتناغماً. في المقابل، قد يدفعك تعكّر الأجواء في البيت إلى اللجوء إلى أحد الأصدقاء بدلاً من العائلة.
يُعرف عنك حرصك على الاهتمام بأفراد العائلة، لكن في عام 2012 تنقلب الأدوار فيحرصون هم على الاهتمام بك. قد تنظر إلى تصرّفهم هذا بعين الريبة والشك وتشعر بأنهم يراقبون تصرفاتك وتحرّكاتك. تشعر برغبة كبيرة في كسر قيود العادات والتقاليد، فترفض تلبية كثير من الدعوات وتبعد عن الأشخاص بحجة أنك مشغول أو ملتزم بمشاريع أخرى.
من يناير إلى مايو، تحاول الحفاظ على هدوء أعصابك وتوازنك الداخلي، إلا أنك سرعان ما تخرج عن صمتك وتتحدّث بكل صراحة وشفافية عن استيائك وانزعاجك. لا يستطيع علم الفلك معرفة الطريقة التي تخرج بها من هذا الوضع، إلا انه يشير إلى أنك تواجه مشكلة قبل فصل الصيف تتعلق بصعوبات مادية، أو تشنّجات عائلية، لكن تنجح في تخطي هذه المحنة. في نهاية أغسطس، ينعكس تأثير كوكب فينوس الإيجابي عليك فيساعدك على بناء علاقات اجتماعية قائمة على دعائم متينة. إذا كنت عازباً، يدق شخصان قلبك في الأشهر الستة الأولى من العام. أولهما حبيب (ة) سابق (ة) عاود(ت) الظهور في حياتك. أما الثاني، فهو شخص التقيته ضمن مجموعة من الأصدقاء أو في إطار العمل. يخبئ لك القدر مفاجأة سارة بين يوليو وأغسطس، فتقع تحت تأثير حبّ قوي قد يدفعك إلى ترك كل شيء في سبيله. تساعدك الأحداث التي تمرّ بها على التحرّر من القيود المفروضة عليك.
بعد انتهاء الصيف، تعمل على تعزيز العلاقات مع الآخرين أو على قطع بعض العلاقات من دون أن يرفّ لك جفن. خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من 2012، تقوم برحلات سفر غرامية، وتعمل على مشروع يساعدك على التقرّب من الشريك.
مالياً، تتناوب أنت والشريك على تحمّل المسؤوليات المادية. عائلياً، تحرص على رؤية الأقارب بصورة منتظمة، والبقاء على مسافة منهم في آن. في حال كان لديك أولاد، تبقى إلى جانبهم لتعلّمهم حسّ المسؤولية. في نهاية العام، تكون مرتاحاً وتشعر بأن الأمور عادت إلى نصابها.

 العمل

يساعدك كوكب المريخ المحارب المعروف بانفعالاته في هذا العام للحفاظ على هدوء أعصابك. ما إن تمسك بزمام الأمور حتى تحرص على تحقيق أحلامك وطموحاتك وإقناع محاوريك بمشاريعك.
لن تسمح في عام 2012 للوقت أن يمضي من دون أن تستفيد منه وتحقق تطلّعاتك. صحيح أنك طلما كنت ترغب في الزواج والإنجاب وتأسيس عائلة، إلا أنك تعلّق بعض هذه المشاريع لتركز على أخرى أكثر إلحاحاً بالنسبة إليك. يحصل تغيير مفاجئ يحثّك على القيام بقفزة نوعية. تبدأ بممارسة الضغوطات على رب عملك للحصول على زيادة في الراتب، أو للارتقاء في السلم الوظيفي واستلام منصب يتماشى مع كفاءاتك وإمكاناتك المهنية. تساعدك قدرتك على الإقناع على الشعور بالمتعة والحماسة في العمل.
حتى شهر آبريل، تتأرجح العلاقات بين وعود بمنصب أكثر أهمية، وخيبة أمل ناتجة من تأخّر في إيفاء الوعود أو عن قلة تعاون زملاء العمل معك. إلا أن نزعتك القتالية تخمد قليلاً نتيجة بعض العوائق الناجمة عن تموضع المرّيخ في برج العذراء، والمشتري في فلك برج الثور.
بعد فترة من التوتر وعدم الاستقرار، تعرف الراحة والهناء. في صيف 2012 يتكلل تعبك وسهرك وجهدك بالنجاح. إذا كنت تبحث عن عمل، تجد وظيفة تلبي تطلّعاتك وينتظرك الكثير من المهام. لكن لا تقلق، فأنت تتمتّع بمؤهلات تخولك مواجهة التحديات والصعاب. في سبتمبر، يُعرض عليك عقد عمل يقدّم لك امتيازات أفضل. إذا كنت تعمل في المجال الإعلامي، احرص على تنظيم عملك واحترام المهل المحددة لتسليمه. أما إذا كنت موظف شركة، فيُعوّل عليك لزيادة أرباحها أو إيجاد عملاء جدد. احرص على تجميل صورتك في العمل. قد يساعدك ذلك على تحقيق الأرباح وكسب احترام الآخرين.

 المال

من شهر يونيو 2011 حتى 11 يونيو 2012، يؤدي تموضع كوكب المشتري في فلك برج الثور إلى تحسّن وضعك المالي. إذا لم تستطع تحقيق أرباح مادية وفيرة العام الماضي، فلا بد من أنك استطعت أقلّه الحد من مصاريفك وادخار بعض المال. اعتباراً من يناير، تبدأ العمل لتحسين وضعك المادي وادخار بعض المال لاستثماره في مشروع مستقبلي. إذا كنت تعمل لحسابك الخاص أو شريكاً مع آخرين، ينصحك الفلك بتوخي الحذر ودراسة خطواتك بتمعّن. قد تُظهر البيانات التي قام بها خبير المحاسبة ضرورة لضبط مصاريفك واتباع نهج جديد في العمل مع زملائك. إذا كنت تأمل في الحصول على زيادة في الراتب، كن متأكداً من أن مطلبك لقي آذاناً صاغية. لكن قد لا يستجاب لمطلبك فوراً لأن الشركة تمر ببعض الظروف الصعبة. لكن لا تيأس! يتحقق مطلبك بين يوليو وأكتوبر.
بعد انقضاء ذكرى عيد ميلادك، تشعر براحة نفسية كبيرة تولد الحماسة لديك في السعي وراء طموحاتك. تفاوض بحنكة ومهارة عقود العمل وتنجز المهام المتّفق عليها في مهل قياسية. في خريف 2012، تحصل على مكافأة مالية أو قرض كنت قد تقدّمت بطلبه، وتحرص على ادخار بعض المال جانباً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Tahsheesh.blogspot.com